من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

يوسف الشاهد: ‘قضية البنك الفرنسي التونسي من أكبر قضايا الفساد في تاريخ تونس’

يوسف الشاهد: ‘قضية البنك الفرنسي التونسي من أكبر قضايا الفساد في تاريخ تونس’

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في حوار خاص له اليوم الأحد 25 فيفري 2018، على قناة الوطنية أن قرار إعفاء محافظ البنك المركزي و رئيس لجنة المحاسبات الشاذلي العياري, قرار صائب , قائلا:” شخصيا أكن كل التقدير لشخصه و هو شخصية وطنية بامتياز”.

وفيما يتعلق بقضية البنك الفرنسي التونسي التي أدت إلى أفلاسه ,أوضح الشاهد أنها من أكبر قضايا الفساد في تاريخ تونس و أن الحكومة أمرت بفتح تحقيق في هذا الملف لتحديد المسؤوليات ومن ثمة تم إحالته على القضاء للبت فيه.

وتوقع أن يقع تصنيف تونس في قائمات أخرى، لافتا إلى أنه سيقع التهجم على الحكومة خلال الأشهر القادمة على خلفية فتح قضية البنك التونسي الفرنسي.

وبخصوص محاربة الفساد , شدد رئيس الحكومة على أن الخوض في هذه الملفات حرك اللوبيات التابعة للمورطين لضرب الحكومة و تعطيل سير عملها.

و قال الشاهد :” الإدارة التونسية تعبت بعد 7 سنوات من الثورة , هناك نوع من الخوف صلبها وإشكاليات يحب معالجتها للنهوض بها في المرحلة الحالية “.

فيما يخص دفع الاستثمار و التشجيع على بعث المشاريع الاستثمارية ,أفاد يوسف الشاهد بأنه سيتم في الأسبوع القادم إصدار أمر يمكن طلبي الرخص في ظرف 60 يوم من إيداع مطلب الرحضة اعتبار طلبه موافق عليه .

و تابع في ذات السياق ,سنعمل على إزالة العراقيل الإدارية التي تعطل الاستثمار من خلال رقمن, الإدارة و إنقاص التعامل البشري بين الموظف و طالب الخدمة .

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *