وثيقة قرطاج 2: اتحاد الفلاحين مع بقاء الشاهد.. و يطالب بتنحية سمير بالطيب و تعويضه بعمر الباهي

وثيقة قرطاج 2: اتحاد الفلاحين مع بقاء الشاهد.. و يطالب بتنحية سمير بالطيب و تعويضه بعمر الباهي

يدعم الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد مع اجراء تغيير جذري بالتشكيلة الحكومية الحالية، وفق تأكيد نائب رئيس اتحاد الفلاحين أنيس خرباش.

وقال خرباش الخميس إ”نَّ الوضع الاقليمي والاقتصادي والاجتماعي بالبلاد يستوجب استقرارا سياسيا. لذلك نرى أنه من المستحسن الابقاء على يوسف الشاهد”.

في السياق ذاته يقترح اتحاد الفلاحين حذف خطة كتاب الدولة وتقليص التشكيلة الحكومية الى حوالي 20 وزيرا وامكانية التعويل على كفاءات سياسية أو تكنوقراط، لافتا إلى انه من الواجب على الحكومة القادمة الابتعاد على بعض “الشخصيات التي فشلت على رأس بعض الوزارات أو عُيّنت في اطار المحاصصة الحزبية”.

وأشار إلى أنه في صورة تمسك أغلبية الموقعين على وثيقة قرطاج بتغيير الشاهد فإنه لن يمانع في ذلك، وفق تعبيره.

وتابع بالقول “نعتقد أن وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير بالطيب ووزير التجارة عمر الباهي لم ينجحا في إدارة الوزارتين والمشكل في الاختصاص حسب تقديرنا”.

وشدد أنيس خرباش على أن الاتحاد يرفض بقاء سمير بالطيب على رأس وزارة الفلاحة لأنه فشل وخلق فجوة كبيرة بين المنظمة والوزارة، مبينا أنه (اتحاد الفلاحين) سيدعم تولي عمر الباهي حقيبة وزارة الفلاحة عوضا عن بالطيب.

ومن المنتظر أن ينعقد أواخر الأسبوع الجاري اجتماع لجنة الرؤساء الموقعين على وثيقة قرطاج للنظر في مقترحات اللجنة الفنية التي أحالت مسودة وثيقة قرطاج 2 الى رئاسة الجمهورية في وقت سابق.

ويطالب أغلب الموقعين على وثيقة قرطاج وخاصة نداء تونس واتحاد الشغل باستبعاد رئيس الحكومة يوسف الشاهد واجراء تغيير جذري على الحكومة بسبب ما يعتبرونه فشل الحكومة.

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *