من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مصادر: مجلس الجامعة العربية يجتمع بشأن القدس الأربعاء

مصادر: مجلس الجامعة العربية يجتمع بشأن القدس الأربعاء
قال مصدر دبلوماسي عربي إنه تقرر عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الأربعاء؛ لبحث نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

و أوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الاجتماع جاء بناءّ على طلب مندوبية دولة فلسطين الدائمة لدى جامعة الدول العربية وبعد موافقة دولتين عربيتين، لم يسمهما، وبالتشاور مع مندوبية السعودية التي تتولى رئاسة المجلس حاليا.

و لم تعلن الجامعة العربية عن موقفها تجاه الطلب رسميا.

و أمس، أعلن سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها بجامعة الدول العربية، دياب اللوح، في تصريحات خاصة للأناضول، أنه تقدم بهذا الطلب إلى الجامعة بناءً على توجيه من الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الامريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس.

و من المقرر أن يشهد اليوم الإثنين، نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب لحي أرنونا بالقدس المحتلة؛ تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لذكرى “نكبة” الشعب الفلسطيني. 

و أعلن ترامب في السادس من ديسمبر  الماضي القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها؛ ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا. 

و يتطلب عقد اجتماع غير عادي لمجلس الجامعة طلب دولة عضو وموافقة دولتين على الأقل من الدول الأعضاء لدى الجامعة.

 

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *