من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

محمد التليلي منصري لمغرب نيوز : الهيئة غير قادرة على توفير حبر الإنتخابات

محمد التليلي منصري لمغرب نيوز : الهيئة غير قادرة على توفير حبر الإنتخابات

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

أبدى رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي منصري تفهمه من تخوّف التونسيين من نزاهة العملية الانتخابية بعد التخلي عن الحبر في الانتخابات البلدية المرتقبة ، مضيفا بأن الحبر ضمانة من الضمانات لكن من الناحية القانونية يُعتبر مادة ثانوية و لن يؤثر مطلقا على سير الانتخابات وفق تعبيره .

و قد أرجع منصري تخلي الهئية عن الحبر في الانتخابات البلدية إلى الحكومة التي لم تعتمده في ميزانية 2017 أثناء إعدادها للميزانية ، مشيرا إلى أن الأمر تم مناقشته أمام البرلمان على مستوى اللجان .

كما قال رئيس ” ليزي” إلى أن الهيئة لا تمتلك الامكانيات المادية و اللوجستية لتوفير الحبر ، إضافة إلى ذلك فإن جلب الحبر يتطلب تقديم عرض دولي في الغرض و ” ياخو برشا وقت بين 5 أو 6 أشهر” .

كما أوضح التليلي منصري إلى أن الهيئة تخضع إلى قانون الصفقات العمومية لذلك ليس من السهل “الحصول عل الحبر” ، مؤكدا إلى أن إرجاء البلديات لأكثر من مرّة أربك عمل الهيئة .

و أكد محمد التليلي منصري في حال وفرت الدولة الحبر فإن ليس للهيئة إشكال في اعتماده في الاستحقاق الانتخابي البلدي

و في ما يتعلق بتصويت الأمنيين و العسكريين ، قال منصري إلى أنه ستكون هناك إجراءات خاصة لعملية تصويت القوات الحاملة للسلاح  من حيث حماية حرية التصويت و عدم تعليق السجل إضافة إلى تأمين مزاكز الاقتراع حفاظ على نزاهم العملية الانتخابية للأمنيين و العسكريين  .

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *