من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

لمطة: مدينة الحضارات تحتفي بمهرجان التراث الغذائي من 9 إلى 13 ماي المقبل

لمطة: مدينة الحضارات تحتفي بمهرجان التراث الغذائي من 9 إلى 13 ماي المقبل
تحت شعار “من أجل نشر الثقافة البيئية” ينطلق يوم 9 ماي 2018 مهرجان التراث الغذائي بلمطة في دورته الـ19 لتتواصل فعاليته حتى 13 ماي 2018.
و ككل سنة تحتضن مدينة لمطة بولاية المنستير مهرجان التراث الغذائي في إطار الاحتفال بشهر التراث لتعيش بذلك مدينة لمطو وولاية المنستير أجواء احتفالية تسجل في كل دورة ارتفاعا ملحوظا في عدد الزوار من أبناء الجهة و من خارجها الذين حلوا بساحة الرباط الأغلبي بلمطة لتذوق و شراء الأكلات التراثية و زيارة المعارض التي أقيمت بالمناسبة.
و اكتسبت مدينة لمطة خبرة جيدة من خلال تنظيم هذا المهرجان منذ 18 سنة ليتطور من مهرجان محلي الى مهرجان دولي يشهد في كل سنة حضورا من مختلف ربوع الجمهورية و كذلك بعض الدول الصديقة العربية منها و الأوروبية نظرا لتنوع المنتوج الذي يقدمونه و الذي يشهد تطورا و تحسنا من سنة إلى أخرى تنظيمه طيلة اسبوع كامل و ذلك حتى يشمل عديد التظاهرات و يكون فرصة لتنشيط المدينة و لتثمين العادات و التقاليد الغذائية و الثقافية و الفنية.
و سيكون  برنامج الدورة 19 من المهرجان كالآتي: – حملة نظافة للشاطئ و المواقع و المعالم الأثرية بمدينة لمطة بالإشتراك مع بلدية لمطة و البلديات المجاورة – مسابقة وطنية في الإبتكارات و الإختراعات في مجال البيئة – مسابقة للأطفال في الرسم موضوعها تحويل فضاء مهمش إلى فضاء ترفيهي بيئي (مثال شاطئ لمطة) بالتعاون مع المدارس الإبتدائية و الإعدادية بالجهة.
الخـمـيـس 10 مــاي 2018: اليوم الدراسي
**الساعة 09.30 : الحصة الصباحية تحت عنوان ” الأبعاد الإنسانية لموروثنا الثقافي اللامادي ”
**الساعة 15.00 : الحصة المسائية تحت عنوان” الصناعات التقليدية من المحلية إلى العالمية”
**الساعة 21.00 : سهرة فنية : ” العيطة” من المغرب الأقصى
الجـمـعـة 11 مــاي 2018: يوم السياحة الثقافية تحت شعار ” لمطة: 3000 سنة من الحضارات “
**الساعة 15.30 بالرباط الأغلبي بلمطة : تنشيط فضاءات الفنون تحت شعار “لمطة مدينة الحضارات”
**الساعة 20.30 بشاطئ لمطة : عرض فرجوي فني بعنوان” حنبعل النزول الأخير”
الـسـبـت 12 مــاي 2018: 
**الساعة 09.30 : – إنطلاق معرض البسيسة – إنطلاق الورشات الحية للأكلات التراثية – إنطلاق معرض الصناعات التقليدية – إنطلاق معرض المنتوجات الغذائية تحت عنوان ” عـولـة رمـضـان من تراثنا الغذائي “. – إنطلاق المسابقة الوطنية « 24G » الخاصة بممثلي الولايات
**الساعة 17.30 : تنشيط الفضاءات بعروض فرجوية من موروثنا الموسيقي والغنائي
**الساعة 21.30 : سهرة فنية : عرض الزيارة لسامي اللجمي
الأحــد 13 مــاي 2018:
**الساعة 09.30 : مواصلة فعاليات معرض البسيسة – مواصلة فعاليات الورشات الحية للأكلات التراثية – مواصلة فعاليات الصناعات التقليدية – إنطلاق معرض” لمطة مدينة الحضارات” للفنان الفوتوغرافي نجيب الشوك – مواصلة فعاليات معرض المنتوجات الغذائية تحت عنوان ” عـولـة رمـضـان من تراثنا الغذائي “. – إنطلاق المسابقة المفتوحة ” أفضـل أكلـة البسيسـة في الجمهوريـة ”
**الساعة 16.00 : إختتام المهرجان بإعلان النتائج من طرف لجنة التحكيم و توزيع الجوائز و تكريم المتسابقين.

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *