من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

لإنقاذ السنة الجامعية : عماد الحمامي يُطالب الأطباء الشبان بالدراسة في العطلة

لإنقاذ السنة الجامعية : عماد الحمامي يُطالب الأطباء الشبان بالدراسة في العطلة

دعا وزير الصحة عماد الحمامي، اليوم الاثنين 12 مارس 2018، الأطباء الشبان إلى تعليق إضرابهم، معتبرا أن تواصله سيؤثر في السنة الجامعية ومصالح الهياكل الصحية.

وأكد الحمامي، خلال حضوره في برنامج 24/7 على قناة “الحوار التونسي”، أن النقاط التي رفض الأطباء الشبان التوقيع على محضر الاتفاق من أجلها ليست من صلاحيات وزارة الصحة، موضحا أن مسألة الخدمة المدنية من صلاحيات وزارة الدفاع ومسألة المساواة في الأجر مع الأطباء الأجانب من مشمولات وزارتي المالية والخارجية.

وقال الوزير إنه على الأطباء الشبان عدم التمتع بعطلة الأسبوعين المبرمجة بداية من الاسبوع القادم ليتمكنوا من إدراك ما فاتهم من دروس، ومن ثمة إنقاذ السنة الجامعيّة.

يذكر أن الأطباء الداخليون والأطباء المقيمون وطلبة الطب نظموا، اليوم الاثنين مسيرة وطنية أمام مقرّ وزارة الصحة، مطالبين بإصدار الأمر المتعلق بالنظام الأساسي الخاص بالأطباء المتربّصين الداخليين والأطباء المقيمين ونشر الأمر المتعلق بالدراسات الطبية مع الحفاظ على الشهادة الوطنية لدكتور في الطب وتفعيل وزارة الصحة طلب الإعفاء من واجب الخدمة العسكرية للأطباء، ممن لا تسمح حالتهم الصحية أو الاجتماعية بذلك.

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *