من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قايد السبسي:”لا وحدة وطنية دون اتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومنظمات وطنية”

قايد السبسي:”لا وحدة وطنية دون اتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومنظمات وطنية”

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، خلال انطلاق اشغال اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018، إنّ “لا وقت لديه لما وصفه بالكلام الفارغ”.

واعتبر رئيس الجمهورية أنّ هذا الاجتماع هو مناسبة لوضع الأمور في إطارها في ظل تداول العديد من الاخبار التي لا اساس لها من الصحة، حسب قوله.

وقال ”أنا ما عنديش لغتين ومسألة لقائي بعدد من الأطراف لا أساس له من الصحة وقتي نعديه نخدم في بلدي، وأنا أول رئيس منتخب من الشعب التونسي ولن أتحاور إلا في إطار رسمي وأنا لا أتعامل إلاّ مع مؤسسات”.

وأكّد السبسي أنّ تونس في حاجة اليوم إلى جميع أبنائها، وان رئاسة الجمهورية لن تقصي أحدا، مضيفا ” معروف علي أنني ضدّ الإقصاء ولعل البعض يلومني على ذلك بل هناك من قال إنّ التوافق والحوار الذي أقمتهما سبب 60 بالمائة من مصائب تونس”.

وبيّن في سياق متّصل أنّه ”لا وحدة وطنية دون اتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومنظمات وطنية وأنّه لا سياسة دون مضمون اجتماعي”، متابعا ” أنا أقف في الوسط لست مع العمال ولا مع الأعراف لي علاقات طيبة مع الجميع”.

وأكّد الباجي قايد السبسي أنّ الاطراف التي من أجلها وسّع الحوار الوطني انسحبت لاسباب يطول شرحها ، قائلا ” من غادر يلقى الخير، لكن أعتقد أنّ الباقين هم الأصل ونحن نتعامل معهم على هذا الأساس”.

وأضاف انّ رئاسة الجمهورية طلبت مقترحات من طرف الموقعين على وثيقة قرطاج،لانّ التحيين ضروري في إطار المستجدات التي تعيشها البلاد، مشيرا إلى أنّ الحزب الوحيد الذي تقدّم بمقترحات هو حزب نداء تونس لتلحقه النهضة مع بعض التأخير.
وقال إنّه ستتم دراسة هذه المقترحات من أجل الوصول إلى توافق حول أمهات الأمور، حسب تعبيره، متابعا ” هناك الأهم وهناك الضروري وإن شاء الله نتفقوا في الضروري ”.

ويذكر أنّ هذ الاجتماع قد حضره نور الدين الطبوبي امين عام اتحاد الشغل وسمير ماجول رئيس منظمة الأعراف ومعز زغدانة ممثل الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وراضية الجربي رئيسة اتحاد المرأة وراشد الغنوشي رئيس حركة النهضة وحافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لنداء تونس وسمير الطيب أمين عام حزب المسار وكمال مرجان رئيس حزب المبادرة وسميرة الشواشي عن حزب الاتحاد الوطني الحر.

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *