سامي الطاهري لمغرب نيوز :” الاتحاد لن يدفع باتجاه الفوضى ” و انعقاد الهيئة الإدارية العاجلة لحلحلة الوضع العام بالبلاد

سامي الطاهري لمغرب نيوز :” الاتحاد لن يدفع باتجاه الفوضى ” و انعقاد الهيئة الإدارية العاجلة لحلحلة الوضع العام بالبلاد

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

يعقد الإتحاد العام التونسي للشغل اليوم بمدينة الحمامات هيئة إدارية وطنية عاجلة حول الوضع العام بالبلاد ، هذا و أوضح الأمين العام المساعد للمنظمة الشغيلة سامي الطاهري ” لمغرب نيوز” أن هذه الهيئة الإدارية تأتي في وقت يعيش فيه قطاع التعليم الثانوي أزمة حادة بعد قرار الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي تعليق الدروس، و كذلك في وقت عبر فيه الاتحاد عن رفضه لما جاء في ملف الإصلاحات الكبرى من تفويت لبعض المؤسسات العمومية و خوصصتها.

كما اعتبر سامي الطاهري  أن ‘موقف الحكومة الرافض لمبادرة الجامعة العامة للتعليم الثانوي سيعيد الأزمة إلى مربع الصفر و سيعقد المسألة’، وفق قوله ، مؤكدا بأنه سيتم تدارس الموقف الحكومي ‘برويّة و أن كل الاحتمالات واردة خلال الهيئة الإدارية الوطنية، مشيرا إلى أنّ ‘الاتحاد لن يدفع باتجاه الفوضى خلافا لتوقعات بعض الأطراف’،  وفق تعبيره.

و بيّن أن العديد من القطاعات تشهد مشاكل إلا أنّ الحكومة تريد أن تجعل من ملف الثانوي الأزمة الوحيدة لتغطية فشلها الاقتصادي و المشاكل الاجتماعية، على حد تعبيره، مبرزا أن الاتحاد يؤمن بالحوار و سيقدم الرد المناسب في الوقت المناسب.

يشار إلى أن الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي التقى أمس الأحد، برئيس الجمهورية، و طالبه بالتدخل العاجل لوقف الأزمة و ضرورة إيجاد الحلول الممكنة لتجاوز الخلاف بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي.

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *