من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حصيلة اللاعبين التونسيين في الدوري السعودي

حصيلة اللاعبين التونسيين في الدوري السعودي

انتهت البطولة السعودية الأسبوع الفارط بتتويج الهلال باللقب في بطولة التي تشهد وجود تونسي مكثّف حيث ينشط فيها 6 لاعبين تونسيين على الأقل مع مدربين و لاعبين آخرين لعبوا في وقت سابق للمنتخب التونسي.
وشهدت هذه البطولة هجرة للاعبين التونسيين في فترة الانتقالات الشتوية لينتقل  5 لاعبين وهم محمد امين بن عمر وأيمن المثلوثي من النجم الساحلي والفرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف من الترجي الرياضي وهشام السيفي من الاتحاد المنستيري  إضافة للمدرّب ماهر الكنزاري.
وحقق التونسيون نتائج متباينة في البطولة فكان  لفريق الأهلي الذي ينشط في صفوفه محمد أمين بن عمر المركز الثاني في البطولة بفارق نقطة عن البطل الهلال بينما اقتلع النصر الذي يلعب لصالحه الفرجاني ساسي ليفوز بالمركز الثالث من الاتفاق، وجاء فريق الفتح الذي يدربه فتحي جبال ويضم عبد القادر الوسلاتي (سجّل 7 اهداف) ولمجد الشهودي و الذي احرز على المرتبة الخامسة.
وأعاد فتحي جبال هيبة الفتح في دوري المحترفين وهو ما جعله مرشّح لجائزة أفضل مدرّب في البطولة السعودية.
فخر الدين بن يوسف يعتبر اكثر اللاعبين تألقا في البطولة السعودية بعدما سجّل 4 اهداف منذ انتقاله وساهم في صعود الفيصلي إلى المرتبة السادسة فيما تراجع فريق الاتحاد الذي ينتمي اليه احمد العكايشي إلى المركز التاسع وسجّل العكايشي في الدوري هذا الموسم 10 اهداف.
وحلّ في المركز العاشر فريق الشباب الذي ينشط في صفوفه حارس المنتخب التونسي فاروق بن مصطفى أفضل حارس في البطولة السعودية و الذي تجاوز 100 تصدي هذا العام ويعتبر أفضل لاعب تونسي في البطولة السعودية والذي انقذ فريقه في عدّة مواجهات.
واحتل فريق الباطن الذي ينتمي اليه أيمن المثلوثي المرتبة 11 في البطولة وعرف في نهاية الموسم صعوبات عديدة بينما نزل فريق أحد الذي احتل المركز الأخير والذي يلعب في صفوفه هشام السيفي ورغم تسجيله لـ5 اهداف منذ انتقاله في جانفي إلاّ ان الفريق غادر الدوري الأوّل و يد الذي كان يرّبه التونسي ماهر الكنزاري و الذي تمت إقالته.

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *