من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السلطة الفلسطينية تشتكي نتنياهو و ترامب للجنائية الدولية

السلطة الفلسطينية تشتكي نتنياهو و ترامب للجنائية الدولية
قال قيادي في منظمة التحرير، اليوم الاثنين، إن السلطة الفلسطينية ستقدم شكوى في محكمة الجنايات الدولية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قريبا. 

و أوضح صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن وزير الخارجية رياض المالكي سيتوجه خلال الأيام القليلة القادمة للعاصمة الهولندية لتقديم شكوى لدى محكمة الجنايات الدولية ضد “نتنياهو” ووزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان. 

و أشار إلى أن الشكوى تأتي لضلوع “نتنياهو” ووزير دفاعه في جرائم بحق الشعب الفلسطيني. 

و بين “رأفت” أن “المالكي” سيقدم شكوى ضد الإدارة الأمريكية بسبب إعلان الرئيس ترامب بشأن القدس لمخالفته كافة القوانين والقرارات الشرعية الدولية. 

و أعلن “ترامب” في  6 ديسمبر 2017 اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

في وقت سابق، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرا لمراسلتها إيزابيل كيرشنر قالت فيه إن هنالك مشكلة بشأن نقل السفارة إذ إنها قد تكون في القدس، لكنها لن تكون في إسرائيل بشكل كامل، فالمجمع الدبلوماسي، الذي سيضم السفارة الأمريكية حتى يتم إيجاد موقع دائم، يقع جزئيا على أراض متنازع عليها، يطلق عليها اسم (المنطقة المحرمة)”. 
 
و تبين الكاتبة أن هذه الأراضي المختلف عليها تضم المنطقة الواقعة بين خطي وقف إطلاق النار، اللذين رسما في نهاية الحرب عام 1948- 1949، وتدعي كل من الأردن وإسرائيل أنها لها، وسيطرت إسرائيل عليها بشكل كامل في حرب 1967، ولذلك تعدها الأمم المتحدة والعديد من الدول أراضي محتلة. 
 
و تذكر الصحيفة أن الخارجية الأمريكية تجنبت اتخاذ موقف واضح بهذا الشأن، لكنها تعتمد على حقيقة أن إسرائيل والأردن تقاسما المنطقة المتنازع عليها بشكل غير رسمي.
 
و يلفت التقرير إلى أن إسرائيل تستخدم الموقع المبدئي للسفارة، الواقع في منطقة أرنونا في القدس منذ عام 1949 بشكل مستمر، بحسب ما قالت الخارجية الأمريكية، التي أضافت أن الموقع “اليوم عبارة عن منطقة سكنية تجارية مختلطة”.

 

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *