الزغلامي : فوز سعاد عبد الرحيم بمنصب ” شيخ المدينة ” امتحان للأشخاص الذين يساندون التيار النسوي الحداثي

الزغلامي : فوز سعاد عبد الرحيم بمنصب ” شيخ المدينة ” امتحان للأشخاص الذين يساندون التيار النسوي الحداثي

عبرت اليوم النائبة عن حركة النهضة يمينة الزغلامي، في تصريح صحفي عن استنكارها لموقف حزب التيار الديمقراطي من رفضه التحالف مع حزبي النهضة والنداء في المجالس البلدية .
وقالت الزغلامي أن قيادات التيار الديمقراطي يجب ان تعي بان العمل في المجالس البلدية هدفه الاساسي مصلحة المواطن وتسهيل حياته في كل جهة ، وان يعلن التيار مقاطعته لحزبين هامين في البلاد فذلك تعطيل للشأن العام .
كما حذرت الزغلامي جميع الأحزاب من القرارات القطعية داعية الى ضرورة التحالف من اجل خدمة المواطن .
وحول الأطراف التي يمكن ان تتحالف معها حركة النهضة في المجالس البلدية، قالت الزغلامي ان الحركة أيديها مفتوحة على جميع الحساسيات السياسية لان المجالس البلدية ليست مجالا للتنافس او الخصومات السياسية وانما عمل يومي لتحسين عيش المواطن وللقضاء على الفساد المحلي .
وحول حظوظ سعاد عبد الرحيم في الفوز بمنصب شيخ بلدية تونس، قالت الزغلامي ان حركة النهضة متمسكة بكل حظوظها على مستوى بلدية  تونس مشيرة الى ان النهضة قد فازت بجميع بلديات العاصمة.
واضافت ان فوز عبد الرحيم في بلدية تونس هو امتحان للأشخاص الذين يساندون التيار النسوي الحداثي ولمن يؤمنون بالمساواة خاصة وانه منذ الثورة والى حد اليوم فانه لا وجود لاي امرأة تونسية تقلدت منصبا هاما في الحكومة والدولة .
واعتبرت ،يمينة الزغلامي،  أن مرشحة حزبها لمنصب شيخ مدينة تونس سعاد عبد الرحيم، قد تعرضت منذ فوزها الى ” عنف سياسي ” وقالت الزغلامي: “ان المساس بهذه السيدة يدخل تحت طائلة قانون القضاء على كل أشكال العنف ضد المرأة وليس من حق أي طرف ان يمارس ضدها أي  نوع العنف السياسي  .
وختمت بالمطالبة من جميع النساء مساندة سعاد عبد الرحيم من اجل الفوز .

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *