إعلاميو فلسطين يحتجون على إغلاق الاحتلال لمؤسساتهم في الضفة

دعا “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” للحضور والمشاركة في وقفة احتجاجية ينظمها اليوم ضد حملة الإغلاق التي تشنها إسرائيل على المؤسسات الإعلامية في الضفة الغربية المحتلة.

و ورد في بيان صادر عن المنتدى: “يدعوكم “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين” للحضور والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية ضد حملة الاحتلال الإجرامية بحق الصحافة الفلسطينية وإغلاق مؤسسات إعلامية في الضفة المحتلة وللتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين”.

و أشار الصحفيون الفلسطينيون في بيانهم إلى أن الحملة سوف تنطلق في تمام الساعة الـ11:45 من صباح اليوم الأربعاء، وذلك أمام برج الصحفيين “شوا وحصري” في غزة.

شركة “بال ميديا للإنتاج الإعلامي”، أعلنت من جهتها أن “قوات الاحتلال داهمت مكاتب وسائل إعلام و شركات إنتاج فلسطينية في مدن الضفة الغربية، بينها مكاتب شركة “بال ميديا للإنتاج الإعلامي”، مشيرة إلى أن “قوات الاحتلال صادرت معدات و أجهزة من داخل مكاتب الشركة الرئيسية في رام الله و الخليل و نابلس معلنة إغلاقها لستة أشهر”.

و اعتبرت “بال ميديا” أن “هذا العمل يهدد مواصلة عملها و تقديم خدماتها للقنوات الفضائية و إنتاج البرامج لوسائل إعلام محلية وعربية وعالمية”.

و ناشدت “بال ميديا” في هذه المناسبة جميع الجهات المختصة والمؤسسات الحقوقية مساعدتها لاسترجاع معداتها وإعادة فتح مكاتبها ووقف هذه السياسة التي تهدد بقاء المؤسسات الإعلامية الفلسطينية واستمرارها في إسماع العالم الصوت الفلسطيني الحر.

و كان الجيش الإسرائيلي، أغلق بالشمع و الحديد أبواب مقر شركه “بال ميديا”في رام الله، بعد اقتحامه الليلة الماضية، و مصادرة معدات كانت بداخله و الصاق بلاغ بإغلاقه لـ6 أشهر، كما تم إغلاق مكاتب الشركة كذلك في نابلس و الخليل.و عدد من القنوات الأخرى العالمية و العربية و المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *