حمة الهمامي: قرار تأجيل الإنتخابات أتخذ في الغرف المظلمة… و مصداقية هيئة الانتخابات مطعون فيها

مغرب نيوز-منية العيادي

أفاد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017، أن الجبهة ترفض تاريخ 25 مارس لاجراء الانتخابات البلدية مضيفا أنها من أكثر الأطراف استعدادا لهذه الانتخابات.

و أوضح الهمامي أنّ الجبهة الشعبية كانت متمسكة إلى حدود يوم 31 جويلية الماضي بإجراء الانتخابات البلدية في تاريها المعلن 17 ديسمبر 2017 لكن ”تبيّن أن الأغلبية داخل البرلمان (في إشارة إلى كتلتي حركة النهضة و نداء تونس) لا تريد مناقشة قانون الجماعات المحلية”، حسب قوله.

و أفاد الهمامي بأن قرار التأجيل اتخذ منذ أربع او خمس أسابيع قائلا “تتساءل الجبهة عن مبررات التاجيل خاصة وان رئاسة الجمهورية و الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عبرت عن جاهزيتها لاجراء الانتخابات البلدية” و اعتبر أن مسألة تأجيل الانتخابات الغاية من وراءها وضع اليد على هيئة الانتخابات والانتخابات البلدية ككل .

و شكّك حمة الهمامي في استقلالية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قائلا: ”استقلالية هيئة الانتخابات مطعون فيها”، معتبرا أنّ مقترح إجراء الانتخابات البلدية في 25 مارس القادمر أتّخذ “في الغرف المظلمة”.

و قال حمة الهامي إنّ مجلس نواب الشعب ” خلق بدعة ” عندما رفض اعادة الجلسة العامة المخصصة لاستكمال سد الشغور بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات بسبب عدم توفر النصاب القانوني (145 نائبا) و مروره إلى مناقشة قانون المصالحة في اليوم الموالي.

كما أشار الهمامي إلى أنّ الجبهة طالبت بتحديد رزنامة لانهاء قانون الجماعات المحلية و تحديد موعد غير بعيد على الاقل عن موعد 17 ديسمبر و لكن الاحزاب الحاكمة رفضت الاجابة عن هذا التساؤل مضيفا أن هناك توجها سياسيا خطيرا لضرب الدستور و العودة الى المنظومة السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *