وزير داخلية البحرين في مؤتمر وزراء الداخلية العرب بتونس : امن الدول العربية مسؤوليتنا جميعا

فيما يلي النص الكامل لكلمة وزير داخلية مملكة البحرين الشيخ راشد بن عبد الله ال خليفة في مؤتمر وزراء الداخلية العرب بتونس : ” بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين،... Read more »

وزير الداخلية السعودي لقيس سعيّد: المملكة مُستعدة لتوسيع التعاون مع تونس في المجال الأمني

أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 1 مارس 2023 أن الرئيس قيس سعيد شدد خلال لقاء جمعه اليوم بوزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود على... Read more »

وزير الثقافة الفلسطيني العائد من غزة يروي يوميّات الحرب

عاد وزير الثقافة الفلسطيني، عاطف أبو سيف، إلى الضفة الغربية من قطاع غزة، حيث علق لمدة تسعين يوماً، ويقول إن القطاع بعد انتهاء الحرب سيحتاج إلى «إيجاد غزة جديدة، لا إلى إعادة... Read more »

النص الكامل لرد حركة حماس بشأن وقف إطلاق النار في غزة (طالع)

تنشر “عربي21” النص الكامل لرد حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والذي سلمته أمس للوسيطين القطري والمصري، بشأن مباحثات عقد صفقة تبادل للأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة. وقالت حركة حماس في بيان، إنها... Read more »

وزارة التربية والتعليم: 4368 طالبا استُشهدوا منذ بداية العدوان و8,101 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة

وأشارت إلى أن 231 معلما وإداريا استُشهدوا وأصيب 756 بجروح في قطاع غزة، واعتُقل أكثر من 71 في الضفة. ولفتت إلى أن 281 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”... Read more »

مصر تشارك في الجسر البري بين الإمارات وإسرائيل…ما هو المسار الجديد؟

انضمت مصر لمشروع الجسر البري الذي يصل بين الإمارات وإسرائيل لتجنب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر. وأعلنت شركة تراكنت Trucknet الإسرائيلية عن توقيعها اتفاقا مع شركة WWCS المصرية المملوكة لرجل الأعمال المصري... Read more »

من هي الصحفية الشهيدة نرمين قواس؟.. قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلها في غزة

خلال الساعات القليلة استشهدت إحدى الصحفيات الفلسطينيات، خلال قصف لطائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف منزلها في قطاع غزة، وسط حالة من الحزن الشديد بين زملائها من الصحفيين، الذين يتلقون أخبار استشهاد أصدقائهم... Read more »

الجو حار.. تصريح صادم لمستشار نتنياهو بشأن تجريد نازحي غزة من ملابسهم

“هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية” هذه هي العبارة التي استخدمها مارك ريغيف مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، في محاولة تبرير ما قام به جيش الاحتلال من تجريد نازحين في غزة من ملابسهم... Read more »

الهلال الأحمر الفلسطيني: المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة لا تسد 5% من احتياجاته

المتحدث باسم الهلال الأحمر رائد النمس، ورئيس شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا يتحدثان للميادين عن كارثة غير مسبوقة يعيشها سكان غزة، ويشيران إلى أنّ ما يصل من مساعدات إنسانية لا يسد... Read more »

مظاهرة “تاريخية” بالإمارات في “المنطقة الزرقاء”

وافقت الإمارات على السماح بتنظيم مظاهرات على أرضها كشرط لاستضافة قمة المناخ “كوب28” وافقت الإمارات على السماح بتنظيم مظاهرات على أرضها كشرط لاستضافة كوب28 نظمت مجموعة صغيرة من المحتجين مظاهرة نادرة في... Read more »