القمة الثلاثية في تونس تناقش تحديات أمنية واقتصادية مشتركة

تونس – كمال بن يونس       القمة الثلاثية في تونس تؤكد رفض التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي وتدعو لوقف الحرب على غزة الرئيسان التونسي والجزائري في مطار قرطاج آخر تحديث:... Read more »

في اطار إعداد مؤتمره القادم.. اتحاد الطلبة يستعد لتوزيع الانخراطات

انهى الاتحاد العام لطلبة تونس مرحلة الاعداد اللوجستي لمؤتمره القادم بعد حصوله على الدفعة الأولى من انخراطات مسار إنجاز المؤتمر. وتكفل الاتحاد العام التونسي للشغل بطبع وتوفير الانخراطات    خليل الحناشي   Read more »

يهود أفريقيا وإعادة تشكيل المواقف نحو إسرائيل .. بقلم إدريس آيات

تعد أفريقيا، التي تضم 54 دولة، موطنا لمجموعة واسعة من الديانات، وتظهر الكنائس المحلية الأفريقية التي نشأت حديثا المعروفة بـ “الكنائس الخمسينية” بوصفها واحدة من الفئات الدينية الأسرع نموًا في القارة، إذ... Read more »

دينيس روس وغطرسة السياسة الأميركية في المنطقة .. بقلم أحمد العطاونة

يقدّم الأميركيون، سواء أكانوا في مواقع رسمية، أم في مؤسسات بحثية وأكاديمية، أنفسهم كخبراء استثنائيين وأوصياء قادرين على وضع الخطط والصيغ والمقاربات الأنسب للأزمات الدولية. يحددون بكل فوقية لكل طرف ما ينبغي... Read more »

7 اشهر من حرب الإبادة في غزة :عار.. َياحكام العرب و “العالم الديمقراطي” .. بقلم كمال بن يونس

فشلت مرة أخرى جلسات “مفاوضات القاهرة”… ولم تسفر عن أي اعلان لوقف اطلاق النار…رغم دخول حرب الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غزة المحتل شهرها السابع.. وغادر وفد حركات المقاومة الوطنية... Read more »

رسائل إيجابية جزائرية باتجاه المغرب .. بقلم عثمان اللحياني

أمكن، في غضون أسبوع، جمع ثلاث إشارات إيجابية تصدُر من الجزائر باتجاه المغرب، حضرت روحٌ تنحاز إلى الإيجابية وأقرب إلى المعنى التصالحي. وفي كل الأحوال، عقلنة الأزمات أمر جيد، وكلما حضرت الروح... Read more »

مظاهرات الأردن والشارع العربي أمام ساعة حقيقة الحرب الصهيونية .. بقلم توفيق المديني

مجلة البلاد اللبنانية:تصدر أسبوعيًاعن تجمع العلماء المسلمين في لبنان، العدد رقم 433، تاريخ الجمعة 29مارس 2024 عاشت الشوارع الأردنية، خلال الأيام القليلة الماضية، على إيقاع مظاهرات عارمة، عبّر فيها الأردنيون عن استنكارهم... Read more »

يحدث في مجلس الشيوخ الامريكي : انتقادات زعيم “الديمقراطيين” لناتنياهو.. وبعد؟ .. بقلم كمال بن يونس

  كان معروفا منذ انفجار الأوضاع مجددا في فلسطين المحتلة يوم 7 اكتوبر الماضي ان النتيجة العسكرية للحرب لن تكون لصالح المقاومة الوطنية الفلسطينية ، بحكم اختلال موازين القوى العسكرية لصالح قوات... Read more »

شكرًا على الوقاحة! .. بقلم:اسيا العتروس

أحيانا يتعيّن الاعتراف بأن للوقاحة دورها في وخز النفوس التي فقدت الحياء فلعلها تعيد اليها ماء الوجه المفقود .. كما كان متوقعا نفى مستشار الامن القومي الامريكي جيك سوليفان أن يكون الرئيس... Read more »

بلينكن في مصر والسعودية… لماذا ؟ .. بقلم كمال بن يونس

+ قرارات “الفيتو الامريكي ” تبرر قيام نظام دولي جديد.. بقلم كمال بن يونس يؤدي وزير الخارجية انطوني بلينكن زيارة جديدة إلى المنطقة العربية… ضمن سلسلة تحركاته وكبار المسؤولين الامريكان منذ بدء... Read more »