مهدي الشريف تلميذ تونسي يصدر كتابا حول رؤيته للإصلاح التربوي

مهدي الشريف تلميذ تونسي يصدر كتابا حول رؤيته للإصلاح التربوي

إستقبل سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي و وزير التربية بالنيابة التلميذ محمد مهدي الشريف الذي أصدر مؤخراً كتاباً بعنوان: افكار تلميذ غير مستسلم: مساهمتي في الإصلاح التربوي” (Réflexions d’un élève insoumis: ma contribution à la réforme de l’éducation). 

و تناول اللقاء نظرة الكاتب الشاب للمنظومة التربوية التي تحتاج حسب تقديره إلى رؤية استشرافية تشاركية حول دور المدرسة في المجتمع. واستعرض مهدي الشريف اقتراحاته الملموسة لإصلاحها في عدة مجالات كالأنماط البيداغوجية و التنشيط الثقافي و انفتاح المدرسة على محيطها وإدماج التكنولوجيات الحديثة في أساليب التدريس.

و أضاف مهدي شريف أنه تفرغ منذ سنة لتأليف هذا الكتاب بعد حصوله على شهادة الباكالوريا بامتياز مؤجلا ترسيمه بالجامعة. و عبر سليم خلبوس عن اعجابه بمبادرة مهدي الشريف الفريدة من نوعها مؤكدا أنه اطلع باهتمام على محتوى الكتاب و انه يشاطره الرؤية في أغلب النقاط التي تطرق اليها مضيفاً أن الوزارة سوف تقتني مجموعة من النسخ لتوزيعها على كل أعضاء لجان الإصلاح التربوي.

و أهدى مهدي الشريف الى الوزير نسخة موقعة من الكتاب و تحصل على نسخة موقعة من طرف الوزير الذي عبر له فيها عن تشجيعه و شكره على مبادرته الثمينة.

يجدر الذكر أن مهدي الشريف، البالغ من العمر 18 عاما، ينشط في عدة منظمات من المجتمع المدني منها حركة “Wallah we Can” ومجموعة “Tunisie alternatives”.

 

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *