غازي الشواشي: تصريحات الغنوشي وقع التنسيق لها مسبقا بين “الشيخين” للإطاحة “بشعبية” الشاهد

غازي الشواشي: تصريحات الغنوشي وقع التنسيق لها مسبقا بين “الشيخين” للإطاحة “بشعبية” الشاهد

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

 في تعليقه على دعوة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي  الشاهد لإعلان عدم ترشحه لانتخابات 2019 , وصف الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي تصريحات الغنوشي “بالغير مسؤولة و لا علاقة لها بقواعد الديمقراطية”, قائلا ” من حقه الدستوري الترشح لأي موقع و الانتخابات ليست حكرا على الغنوشي أو غيره”.

كما أفاد الشواشي إلى أن تصريحات الغنوشي ليست اعتباطية بل وقع التنسيق لها مسبقا بين “مونبليزير و قرطاج” أي بين “الشيخين” الغنوشي و السبسي , قائلا “حرب الشاهد على الفساد جابتلو شعبية كبيرا و يمكن يكون زعيم المرحلة المقبلة وهوما ميساعدهمش”.

و أضاف الأمين العام للتيار الديمقراطي من الممكن أن تؤثر هذه التصريحات على أداء الشاهد في المرحلة القادمة سيما أن حكومته تواجه انتقادات “لاذعة” لأداءها ” الهزيل” و لكونها لم تجد بعد التمشي الصحيح للنهج عليه على حد قوله.

كما اعتبر غازي الشواشي تعثر الديمقراطية في تونس ناجم عن عدم قدرتها في التخلص من حكم الاستبداد الذي تواصل بعد نظام بن علي و الذي أصبح في قبضة “الغنوشي و السبسي”, قائلا الديمقراطية “تحكمها المؤسسات و ليست الأشخاص ” و هذه من أكبر معوقات نجاح الثورة التونسية. 

 

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *