جديد برامج رمضان في اذاعة الزيتونة : تغييرات في الشكل والمضمون

جديد برامج رمضان في اذاعة الزيتونة : تغييرات في الشكل والمضمون

جديد برامج رمضان في اذاعة الزيتونة :

تغييرات في الشكل والمضمون

انفتاح على عزيزة بولبيار وعدنان الشواشي وعبد الفتاح مورو ومحفوظ الباروني
برامج خاصة بالاطفال والشباب والنساء

تتضمن برمجة شهر رمضان لهذا العام في راديو زيتونة أف أم اضافات كثيرة وتغييرات في الشكل والمضمون بمشاركة فريق من الاعلاميين والفنيين والاداريين النشطين .. كما تستضيف بعض البرامج شخصيات عامة ثقافية وفنية وعلمية وحقوقية للحوار معها حول تجاربها مع شهر رمضان بين الامس واليوم من بينها الفنان عدنان الشواشي والفنانة عزيزة بولوبيار والاعلامي اقبال الكلبوسي والمحامي نائب رئيس البرلمان عبد الفتاح مورو و الجامعي عبد المجيد النجار والخبير الاقتصادي الدولي محفوظ الباروني …

أكثر من منشط وفقرات متنوعة

من بين مظاهر التغيير في البرامج المباشرة الصباحية في اعتماد نظام أكثر من منشط اذاعي : مقدم ومشارك في التعليقات ومحلل ..مع تنويع الفقرات من بينها حصة الحوار اليومي وموعد الاحوال الجوية والخدمات و تخصيص حصص لمعرض الصفحات الثقافية والعلمية والاسلامية والاجتماعية في الجرائد اليومية والاسبوعية والمواقع الالكترونية .

وسيساهم في تأثيث هذه الفقرات بالتداول نخبة من الاعلاميين في الاذاعة بينهم الاساتذة هيثم الامام وعماد الورغي وعيسى الحجلاوي وماهر فتح الله وهيكل المزوغي وأسماء شقرون .

ومن بين اضافات هذه البرمجة الصباحية فقرات فيها تواصل مع المستمعين لاستكشاف ” نبض الشارع ” ..

البرامج الصباحية

وبعد برنامج “انوار الزيتونة في رمضان ” اليومي من السابعة الى التاسعة صباحا ، تتعاقب البرامج التنشيطية والحوارية انطلاقا من العاشرة صباحا من بينها برنامج “الزيتونة تجمعنا في رمضان” من العاشرة الى الحادية عشرة من اعداد الاعلاميتين عايدة بالي مريم الفجاري

وبرنامج “رايك يهمنا” من اعداد الاعلامية سندس الهلالي.

وكل سبت تقدم الاستاذة هندة حمدة قمادة برنامج ” في المال والاعمال ” الذي سيتضيف بانتظام الخبير في الاقتصاد الاسلامي والبنوك الاسلامية منذ 1985 الاستاذ محفوظ الباروني .

برامج طريفة

ومن بين البرامج الطريفة في شهر رمضان في اذاعة الزيتونة برنامج “بكل احترام” من اعداد الاعلامي هيثم الامام وبرنامج “مع القران في شهر القران” الذي سيؤثثه الاعلامي عيسى الحجلاوي مع الدكتور محمد الشتيوي .

وسيؤثث الاعلامي ماه رفتح الله برنامجه “مفاهيم في الميزان ” مع المفكر والعلامة في الدراسات الاسلامية وعلوم الاصول والمقاصد الاستاذ عبد المجيد النجار وذلك كل يوم جمعة في حدود منتصف النهار.

وسيكون المستمعون على موعد مع الاعلامية القديرة الاستاذة مليكة قسام عبر عدد من برامجها وبينها “بريد الزكاة ” الذي سيبث كل يوم خميس من الخامسة الى السادسة مساء. ويكونون على موعد مع الاعلامي المخضرم عماد الورغي في سهرة مساء الاحد ” سراج السحر”ومع الاعلامي ماهر فتح الله في ” القطوف الدانية ” ومع الاعلامي غفران الحسايني في ط رمضان ضيف كريم ” ومع الاعلامي محمد بن حمودة مع ط مشاهير القراء”..وغير ذلك من البرامج والمفاجآت ..بينها برامج دراما وابتهالات جديدة تبث لاول مرة بالاشتراك بين اذاعة الزيتونة وعدد من الاذاعات العربية والاوربية .

برامج خاصة بالاطفال و” جدي قاسم”

وللاطفال نصيب في البرمجة الجديدة عبر برنامج” كورال الزيتونة ” كل يوم أحد من 9.40 الى 10.10 مع الفنان القديرعادل سلطان وفريقه من البراعم .

وللهم موعد مميز مع الشيخ عثمان الانداري في البرنامج “كتاب الزيتونة “.

ولعل من أبرز برامج الأطفال المقررة برنامج يحمل عنوان ” حكايات جدي قاسم ” يبث كل يوم أحد من الواحدة واربعين دقيقة الى الثانية ظهرا وهو برنامج طريف يقدمه الكاتب قاسم بن مهني يقرأ فيه احدى قصصه ثم يطرح اسئلة على الاطفال تتوج بجائزة .

برامج بالفرنسية والانقليزية

وستتنوع البرامج باللغتين الفرنسية والانقليزية .

وسيؤثث الاعلامي والخبير الاقتصادي بدر شبيل بالفرنسية حصتي “موعظة اكسبريس “و”اسئلة واجوبة”.

وستخصص القناة حصة مسائية يومية قصيرة من 5 دقائق بالانقليزية من اعداد الاعلامية امنة بالحاج يحيى تستضيف فيها شخصيات ثقافية واعلامية وعامة تتحاور معها حول تجربتها مع شهر الصيام .

وسيكون متتبعو البرامج الفقهية على موعد أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء من الخامسة الى السادسة مساء مع الاستاذ محمد بن عمر والاعلامي هيثم الامام .

برنامج نجوم الترتيل

ولعل من بين أبرز برامج اذاعة الزيتونة في رمضان البرنامج المشترك الذي انتجته وتبثه مع قناة الحوار التونسي ” مسابقة نجوم الترتيل” ويبث في الاذاعة كل يوم قبل صلاة العشاء ويبث في قناة الحوار قبل الافطار ثم يعاد 3 مرات .

وقد شارك في المسابقة 57 متسابقا من كل الاعمارمن بين المختصين في علوم الترتيل أو من بين حفظة القرآن أغلبهم من بين الشباب والاطفال من الجنسين .

وقد فاز من بينهم 12 متسابقا بعمرة مجانية كاملة من اهداء عدد من وكالات الاسفار.

وفي مواقع الاذاعة الاجتماعية والالكترونية تجدون المزيد من المقترحات والاضافات ..ننتظر تفاعلكم وملاحظاتكم لتكييف برنامج النصف الثاني من رمضان ان شاء الله .

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *