الفيفا: رواتب خيالية يتقاضاها “جياني إنفانتينو “

الفيفا: رواتب خيالية يتقاضاها “جياني إنفانتينو “

نشر الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الجمعة بياناً، كشف خلاله عن الراتب الذي تقاضاه رئيسه، جياني إنفانتينو، خلال عام 2016، وكذلك الراتب الذي تقاضته السنغالية فاطمة سامورا، الأمينة العامة.

وجاء في البيان أن إنفانتينو تسلم راتبا قيمته 1.5 مليون دولار خلال عام 2016، بينما لم تتسلم الأمينة العامة فاطمة سامورا أكثر من 837,4 ألف دولار، وهي أرقام بعيدة كل البعد عن الرواتب التي كان يقدمها الاتحاد الدولي.

كان السوسيري جوزيف بلاتر يتقاضى مبالغ مالية أكبر من ذلك، فقد كشف البيان أن الراتب الذي تقاضاه الرئيس السابق للفيفا كانت قيمته 3.63 ملايين دولار عن عام 2015، مقابل 2.5 مليون دولار للأمين العام السابق جيروم فالكه.

وأشارت صحيفة “لوبوانت” الفرنسية إلى أن ما يتقاضاه رئيس الاتحاد الدولي انخفض بنسبة 58 بالمائة بين عهدي بلاتر وإنفانتينو. وأورد التقرير أنه “في عام 2016، لم يتلق الرئيس أو الأمينة العامة” بدلات على المدى القصير أو الطويل، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الرئيس والأمين العام السابقين كانا يتلقيان “زيادات ورواتب مبالغاً فيها”.

يذكر أن الرئيس السابق جوزيف بلاتر كان قد تولّى مقاليد الفيفا منذ عام 1998، إلى حين استقالته في جوان 2015 على خلفية فضائح الفساد التي هزت الاتحاد الدولي وعالم كرة القدم.

المصدر- العربي الجديد

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *