مستشفى الرازي بمنوبة: عدد الوافدين من المرضى تضاعف بعد الثورة و نسبة الشَباب أكثر من النصف

مستشفى الرازي بمنوبة: عدد الوافدين من المرضى تضاعف بعد الثورة و نسبة الشَباب أكثر من النصف

تونس – مغرب نيوز 

عمل صحفي : منية عيادي 

تصوير : فاطمة بن حسونة 

تزامنا مع مناسبة ليلة القدر , انتظمت مؤخَرا بمستشفى الرَازي بمنَوبة تظاهرة احتفاليَة  فنَيَة ترفيهيَة لفائدة أعوان و إطارات و مرضى المؤسَسة و أقيمت هذه الإحتفالات بالتَنسيق مع النَقابة العامَة لمستشفى الرَازي لتكريم بعض الأعوان و المرضى و توزيع هدايا رمزيَة لهم بمناسبة عيد الفطر.

و بهذه المناسبة صرَح المسؤول عن المصلحة الاجتماعيَة و رئيس وداديَة أعوان و إطارات المستشفى عادل البغدادي لمغرب نيوز  أنَ عدد الوافدين إلى المستشفى من طالبي العلاج تضاعف بعد الثورة حيث تشير الاحصائيات أنَ عدد المرضى الوافدين للعلاج  وصل تقريبا إلى حدود 150 ألف عيادة خارجيَة  و 12 ألف إقامة في السَنة .

و أرجع الأسباب إلى زيادة مشاكل الضغط النَفسي التي يعاني منها المواطن التَونسي و الضغوطات الكبيرة التي يتعرَض إليها إضافة إلى المشاكل الإجتماعيَة و الصَعوبات المادَيَة و ضبابيَة المستقبل خاصَة بالنَسبة لفئة الشباب التي تمثَل أكثر من نصف المرضى.

كما اعتبر البغدادي أنَ الأحداث الرَاهنة و ما تمرَ به البلاد من صعوبات اقتصاديَة و اجتماعيَة و عدم وضوح المشهد السَياسي جعلت من الشعب التَونسي برمَته يدخل في مشاكل نفسيَة تتجلَى أحيانا في شكل أمراض أو اضطرابات سلوكية أو صحَيَة .

و من جهة أخرى أشار إلى التَحسَن الملحوظ داخل المستشفى سواء على مستوى البنية التَحتيَة حيث تمَ بناء عديد الأقسام الجديدة و منها قسم طبَ الأعصاب إضافة إلى تحسَن الإمكانات و التَجهيزات و تحسَن الإحاطة الطَبَيَة بالمرضى.

نبذة عن الكاتب

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *